السبت 21 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

الاخوه الاصدقاء

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات

موقع أيام نيوز

يقال أنه في قديم الزمان كان هناك شيخ من مشايخ القبائل رزقه الله بأربعة أبناء جميعهم ذكور و حين شعر الشيخ أن أجله قريب أمر خادما من خدمه أن يأتي بأربع صناديق و لها أقفال و من دون أن يراه أحد قام الشيخ بوضع الأشياء بداخل الصناديق ثم كتب أسم كل واحد من أبناءه على كل صندوق و بعد أن انتهى جمع أبناءه اليه و ابتدأ حديثه قائلا 
يا أبنائي كل ما في هذه الدنيا زائل و لا يدوم و قد قسمت بينكم بالعدل وها هي القسمة أمامكم في الصندوق فإذا توفاني الله فلتفتحوه و ليستقبل كلا منكم ما قسمته له بالرضى فإن حصل بينكم اختلاف فعليكم الرجوع إلى الحاكم الفلاني و ذكر لهم رجل من قضاة العرف و هو مشهور بحكمته وأسأل الله لكم الهداية والسداد انتهى كلامه .

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
ولم يمضي سوى بضعة أيام حتى أسلم الشيخ روحه إلى بارئها فأجتمع الأخوة الأربعة وقال أكبرهم هلم بنا نفتح الصناديق المقفلة و لنرضى جميعنا بما قسمه لنا من النصيب .
فحين فتحوها وجد كبيرهم في صندوقه السيف وخاتم الرئاسة والراية أما أخوه الثاني فكان من نصيبه الرمل والحجارة أما الثالث فكان له العظام أما الرابع وهو أصغرهم فقد وجد الذهب والفضة.
فطمع الأخوة الثلاثة في نصيب أصغرهم و اختلفوا فيما بينهم لكنهم تذكروا ما أوصاهم به والدهم و هو الرجوع إلى الحاكم المنشود ليحكم بينهم و لأنه كان يقيم في مكان بعيد عنهم أعدوا عدتهم من أجل السفر إليه و خرجوا من قريتهم .
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
و بعد أن قطعوا ربع المسافة فإذا بثعبان صغير الحجم يعترض طريقهم فجأة فحاول الأخ الأصغر أن يصيبه فأخطئ الضړبة ففتح الثعبان فمه و من شدة هيجانه كاد يسد الطريق عليهم فما كان من الأربعة سوى الهرب من الثعبان وقد أنجاهم الله منه أكملوا طريقهم و قطعوا ربعا أخر من المسافة فإذا بهم يصادفون جملا يعيش على أرض قاحلة و كان الجمل سمينا ولا تنعكس عليه حالة الأرض 
و بعد مسافة قصيرة رأوا جملا أخر يقبع في روضة خضراء تسر الناظرين لكن الجمل كان هزيلا فاستنكروا أمره ! و حين أقترب الإخوة الأربعة من الوصول شاهدوا طيرا يحلق حول السدرتين فإذا وقف على واحدة منها أخضرت فتيبس الأخرى وإذا تحول إلى السدرة اليابسة تصبح خضراء فتيبس الأخرى فامتلأت وجوههم بالدهشة وأكملوا طريقهم و هم من أمره حائرون !.
وأخيرا وصلوا إلى القرية المنشودة والتي يقيم بها القاضي فسألوا عن مكان بيته فدلوهم عليه توجهوا نحوه وطرقوا الباب ففتح لهم شيخا هرما ذو بصر ضعيف فسألوه إن كان القاضي موجود 
أجاب نعم إنه أخي الأكبر و تجدون بيته هناك فأشار بسبابته

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات