الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

رسائل

موقع أيام نيوز

رسائل 

وصلتني بصندوق رسائلي بعض الرسائل كان من ضمنها رسالتين إحداهما تُدمي القلب والأخرى بلسم يشفيه، أما الأولى فكانت :

-فقط أحتاج أن تكون السند والأمان .

كانت كلمة زوجتي كلما اشتد الخلاف بيننا فتتهمني بقسۏة القلب لأني لا أحتويها فأقول :
-أنا رجل يأتي بالطعام والشراب والملبس فماذا تحتاحين أكثر ؟

فتقول في ألم :
=لا أريد سوى أن تحنو عليّ وقت ضعفي ، أن تربت على كتفي وقت وهني ، أن تضمني لصدرك وكأني ابنتك لتُشعزني بتلك الأبوة التي فقدتها منذ زمن  .

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

فلم يكن يعجبني حديثها المُدلل وأتركها وأذهب حتى ما عُدت أطيق كل هذا ، فذهبت لبيت أهلها كي تُشعرني بخلو البيت منها فلم أسأل فطلبت الانفصال  ، لكن لم أتنازل أبدًا وأذهب إليها لاصطحابها وتطييب خاطرها فلو تنازلت لاعتادت ذلك ! ، مرضت أمها مرضًا شديدًا فلم أسأل وتركتها لتشعر بقيمتي هي الأخرى ، ټوفيت أمها وبعد أسبوع اتصلت تطلب مني أن نعود من جديد فلا أحد لها سواي ! ، لكن وقتها ولا أدري لمّ قلت ذلك حيث قلت :
-ألم تطلبي الانفصال ! ، ستصلك ورقة الطلاق .

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
بكت حينها وهي تقول :
=لو فعلتها سأموت من الوحدة .

والحقيقة لم أبالي أبدًا وفي نيتي أني أؤدبها كيلا تُكرر دلالها الزائد والرحيل عن بيتي وطلب الانفصال ، لكنها وقبل أن يمضي الشهر تُوفيت اثر أزمة قلبية ، تُوفيت من الوحدة التي أكلت قلبها وأماټه الحُزن . 
والآن وقد مضت سنة كاملة لا أنام وأبكي ليل نهار على مافعلته بها لكن لا علاج لما أنا فيه أموت بالبطيء بتأنيب الضمير حيالها .

وأما الثانية فكانت : 
-سعادتي مُرتبطة دائمًا بوجودك .
كانت كلمة زوجتي لي في كل يوم ، تزوجتها يتيمة الأب والأم وقامت جدتها على تربيتها حتى تزوجت مني ، فكنت أحاول جاهدًا أن أُعوضها عما فقدته طويلًا من حبٍ وحنان ، حتى أني كنت يوميًا أعود من عملي وأُمسك في يدي قطعة من الشيكولاتة المُفضلة لديها فيتهلل وجهها فرحة حيال هذه القطعة البسيطة ، فأقول :

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
-فماذا ستفعلين لو أتيت بعلبة كاملة ؟
فتقول وهي تضغط على راحة يدي :
=يكفي أنك تذكرني ، يكفي أنك تُحاول اسعادي ، يكفي وجودك بحياتي .

إن استاء مزاجها لحظة أُذكرها بالذكريات الجميلة وأُداعبها فيرق قلبها ، وإن رأتني وضغوط العمل فوق رأسي تفعل معي كما أفعل ، لسنواتٍ طويلة ونحن على هذا العهد ما تغيرنا أبدًا ، أنجبنا صبي وفتاة يتكون جمال وجههم من الراحة النفسية والسعادة التي تُغطي منزلنا المُعطر دائمًا بقربنا من الله وتسارعنا نحو الطاعات إضافة للحب الذي يُحيط بنا ، كُنت لها السند والأمان وكانت لي كل حياتي .

شتان مابين الأولى والثانية فالأول صنع منها مريضة نفسية بعناده وتسلطه وفراغ قلبه من الرحمة والآخر صنع من حياتها حياة أخرى بحبه ومراعاة الله في قلبها .