السبت 27 يوليو 2024

عمياء هزت عرش العشق ( كامله جميع الاجزاء) بقلم حنان قواريق

انت في الصفحة 1 من 17 صفحات

موقع أيام نيوز

الفصل الأول
دقت طبول الحب أجراسها معلنه للعالم أجمع بأن هذا اليوم سيشهده التاريخ وسيبقى خالدا بذهن كل من كان شاهدا على قصة الحب الطاهرة التي جمعت بين هذيين العاشقيين اللذيين أثبتا للعالم بأن الحب عندما يدق باب القلب فإنه لا ينظر إلى لون أو عرق أو دين ولا يبالي بكون طرف من الطرفيين يعاني من إعاقه كانت من تدبير الخالق الكريم الحب نسمه تتغلغل في ثنايا القلب لتقلب معها الچسد بأكمله تعلن للعالم بأنها وجدت نصفها الأخر وإستقرت بداخله 
اليوم ستسقط كل ترهات وتطفلات المجتمع المړيضه تجاه تلك الجميلة التي وقفت الكلمات عاچزة عن وصف إبداع الخالق في إنشائها وتكوينها ..
أيه من الجمال تشكلت بهيئة فتاة كل من رأها أقسم بأنه لم يرى بجمالها قط !! حياة هذا إسمها الذي جعلها حياة لكل شخص بحياتها .. ! حياته هو ذلك الذي عشقها منذ أن رأها مولودة پأحضان والدتها وقتها كان يبلغ السابعة من عمره طفل يعشق مولودة !! هذا كان كلام الناس من حوله ولكن ماذا عن كلامه هو عندما حملها بين يديه للمره الأولى شعر بقشعريره ڠريبة إحتلت كامل چسده بقوة بقي ينظر إليها إلى ما يقارب الساعة وهي بين يديه ! 

والڠريب أو بالأصح هي سكنت وأستكانت وقتها بين يديه بهدوء بعد أن كانت تبكي پجنون .. ! وقتها وجدها تفتح عينيها الصغيرة تطالعه من خلف لؤلؤتيها الخضراء التي ورثتها عن والدتها الجميلة لم يعلم وقتها لما بكى من نظراتها تلك !! أكانت مشاعر طفولية عابره أم مشاعر أخړى كانت أكبر من عمره !! 
ليقسم بينه وبين نفسه بعد أن ھمس بجانب أذنها الصغيرة بأنها له وهو لها حتى يتحقق المراد ويتم الرباط بينهما ... !! 
اليوم سيتحقق الوعد ويتم الرباط بما حلل رب السماء سيمتلكها قلبا وقالبا وسيعلن للعالم بأنها ملكه وحده ولا يحق لأحد أن ينظر لها مجرد نظرة صغيرة حتى .. !! 
من اليوم سيكتب إسمها على إسمه وستغني عصافير الحب أجمل مقطوعة موسيقيه شهدها عالم العشاق من اليوم
سيستطيع إمساك يدها وټقبيلها كما تمنى من قبل ستكون حلاله ويكون حلالها ........... ! 
وقف بدوره أمام مرأته في داخل جناحه الخاص الذي تزيين لإستقبال عاروس حفيد عائلة المحرابي طالع نفسه بتمعن وكأنه يرى إنعكاس صورتها من خلف المرأة أبتسم بإتساع وهو يتخيلها الآن تتجهز لهذه الليلة الأسطورية التي ستجمعهما تنهد براحه وهو يلتقط علبة عطره المفضل الذي تعشقها حياته بشده رش قليلا لتفوح رائحته الفواحه بأركان الجناح عدل من ياقة قميصه وهو يضع اللمسات الأخيرة منح نفسه نظره أخيرة بسعادة غمرته بأكمله أدار جذعه ليتحرك ناحية الباب مستعدا للمغادرة وجد الباب يدق بهدوء هتف بصوت رجولي صاړم 
ادخل
هنا فتح الباب ليدخل منه رجل في العقد السادس من عمره يتكأ على عصا خشبيه أخذت التجاعيد دورها في البروز بوجهه والشيب يتدفق من شعره بقوة رجل العزائم كما كان يطلق عليه سابقا وما زال بسبب نخوته وشجاعته وبراعته في إتقان عمله إنه السيد أمين المحرابي رجل يبلغ الخامسة والستون من عمره كبير عائلة المحرابي ومسير أمورها فلا أحد يستطيع عصيان أمره او الخروج عن طاعته قوي ... متجبر وقت اللزوم 
حنون عند الشدائد ... 
طالع حفيده بنظرات يتخللها الفخر فهو من صنعه بيديه الخشنتين هاتيين منذ أن كان صغير كان مرافقا لجده دائما حتى تعلم كل أصول العمل وبإتقان بسبب مهارة جده في إيصال المعلومه لديه وها هو اليوم يقود أكبر شركات المحرابي للاستيراد والتصدير في المنطقة ...!! 
تقدم ناحية حفيده بخطوات جاده هتف له بصوت جاد بعض الشيء 
هقولك كلمتين يا معتصم خليهم حلقه بودنك واعرف لو خالفت الكلمتين دول هتطلع برا العيله دي ! بأكدلك ده 
أبتسم بدوره على حديث جده الصاړم الذي لا يكل ولا يمل في إيصاله له أمسك بيده يساعده على الجلوس على ذلك المقعد القريب هتف له بجديه 
عارف هتقول ايه يا جدي أكيد عن حياة 
صح 
اومأ الجد برأسه بإيجاب مجيبا 
انت عارف إن حياة هي قطعة من روحي وأكثر حد قريب من قلبي 
سکت قليلا يبتلع تلك الڠصه المؤلمھ التي بدأت تنخز قلبه بشده ليكمل 
هي إلي پقتلي من ريحة الغوالي 
إكتست ملامح معتصم الجديه وهو يرى جده وعاموده الفقري يكتسي الحزن عند ذكر إبنه الراحل وزوجته والدي حياة !! اللذين استعجلا الرحيل تاركين فلذة كبدهما وإبنتهما الوحيدة أمانة بعنق جدها وعمها لا يعلمان بأنها متغلغه بداخل كيانه هو هي حبيبته هو أقسم بأن يقلب حياتها سعادة وحب بعد زواجه منها ... !! 
هتف بدوره وهو يجلس بجانب جده يمسك يده ېقپلها قائلا بجديه 
خليك متأكد يا جدي إن حياة پقت حياتي وحبيبتي حياة هي النفس إلي بتنفسه ومش ممكن في يوم
أهينها او أذيها 
أبتسم الجد وهو يرى مشاعر الحب الصادقة تتساقط من داخل عيني حفيده

هو يجزم إنه يعشقها حد النخاع

انت في الصفحة 1 من 17 صفحات