السبت 21 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قصة الزاهدة أم الخير

انت في الصفحة 1 من 4 صفحات

موقع أيام نيوز

ام الحكمة
القصة الحقيقية التي ظلمها التاريخ في حياة الزاهدة رابعة العدوية.
هى امرأة هامت في حب الله ..فتجسدت فيها حقيقة صفات العلم الزهد الذكر التواضع الخشية الحب البكاء البصيرة التهجد القيام والتقوى .
فعندما تخلص في عبادتك تاتيك النعم من كل مكان دون ارادة منك او تدبير .
كانت نموذجا فريدا للمرأة المسلمة الصالحة.. فكانت من المخلصات العابدات الخاشعات الناسكات حتى عرفت في زمانها بعظيم فضلها ومزيد علمها وكمال أدبها.. كانت من أعيان عصرها وأخبارها في الصلاح والعبادة مشهورة سنقوم بذكر بعض منها وعن سيرة حياتها المنيرة بصدق الايمان إن شاء الله تعالى.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
من هي رابعة العدوية
 هي رابعة ابنة إسماعيل مولاة آل عتيك رابعة القيسية العدوية البصرية سميت رابعة لأنها كانت الرابعة في الميلاد يسبقها ثلاثة و سميت بالقيسية لأنها من بطن من بطون قبيلة قيس وسميت بالعدوية لأن أسرتها من بنى عدوة و سميت بالبصرية لأنها ولدت في البصرة في القرن الثاني للهجرة فى العام الذى بدأ فيه الحسن البصرى مجالس تعليمه حيث كانت البصرة تعج بالعلماء والفقهاء والزهاد وتمتلئ بقصور الأغنياء وأكواخ الفقراء و عاشت بها ردحا من الزمن

ولقبها ابن خلكان ب أم الخير لسعيها في أوجه الخير

انت في الصفحة 1 من 4 صفحات